طالب اليوم فنان الغد

أمسية عزف على البيانو للطالبة تيريزيا عيسى فراج

 يحتفي كونسرفتوار بيت الموسيقى بأمسية عزف على البيانو للطالبة تيريزيا عيسى فراج

تستعد طالبة البيانو تيريزيا عيسى فراج لامتحان بجروت الموسيقى على آلة البيانو بمستوى خمس وحدات تعليمية حيث ينظم لها كونسرفتوار بيت الموسيقى ريسيتال- أمسية عزف خاصة يوم الجمعة 2011\03\11 الساعة السابعة والنصف مساءاً، حيث ستقدم تيريزيا مقطوعات موسيقية لكل من باخ، موتسارت، شوبان، شيدرن وغير ذلك.
يذكر أن تيريزيا عيسى فراج تبلغ من العمر 18 ربيعاً من مواليد الرينة، بدأت العزف على البيانو وهي في سن السادسة وذلك من خلال تعليم دروس الخصوصية المكثفة ومن ثم انتقالها لدراسة والتعليم العزف على البيانو من خلال معلمي بيت الموسيقى المختصين.
تقول تيريزيا عيسى فراج حول استعدادها لامتحان بجروت الموسيقى بأنه يوم مميز لديها حيث من خلاله تلخص كل المجهود الذي بذلته خلال سنوات دراستها لعزف على آلة البيانو.
وتزيد تيريزيا بأنها لا تشعر بالخوف بل بالتفاؤل الشديد وذلك لعشقها لآلة البيانو بإضافة إلى كون تشجيع الأهل لها يزيدها شجاعة مشيرة إلى مشوار والدها الداعم لها بشكل دائم وأيضا لدعم معلمتها لوبا.
تشعر تيريزيا بالارتياح عند عزفها على آلة البيانو وتذكر أن الموسيقى الكلاسيكية من أفضلياتها حيث تشعرها بارتياح وتجعلها هادئة حيث تندمج مع تلك الموسيقى أكثر.


تضيف أيضا أن اجتياز امتحان البجروت للموسيقى يمنحها الفرصة الأكبر نحو القبول الى معاهد التعليم العالي.
وفي حديث مع عامر نخلة، مدير بيت الموسيقى، قال: "هذا الإنجاز بالنسبة لنا يؤكد على مهنية العمل من ناحية، ومن ناحية أخرى يعطي دافع ومحفز لكل طالب بأن يكون له هدفًا للوصول إلى أعلى المستويات في العزف. هذا الامتحان يُشكل خطوة نحو القبول إلى معاهد التعليم العالي ويفتح المجال أمام الطالب بأن يحترف موسيقيًا وأيضًا يعطيه الوعي الكافي بأن يستمر بالموسيقى كنهج حياة.
تقام الأمسية يوم يوم الجمعة 2011\03\11 الساعة السابعة والنصف مساءاً، في قاعة الكونسرفتوار بيت الموسيقى – شفاعمرو. الدعوة عامة