مهرجان "بيت الموسيقى" يستضيف الإسباني أوسكار هريرو

نسخ الرابط مشاركة فيسبوك مشاركة الواتسآب

 بعد نجاح ليلة مهرجان "بيت الموسيقى" الأولى لموسم ربيع 2012 بإنطلاق عرض "ولادة" لعازف العود والملحن رمسيس قسيس يوم الأحد الماضي في قاعة "كريغر" في حيفا، يستمر نشاط المهرجان إلى الليلة الثاني منه بإستضافة عازف الفلامنكو الإسباني أوسكار هريرو يوم الخميس 17.5.12 عند الساعة الثامنة والنصف مساءً في قاعة "أشكول بايس" في شفاعمرو.
قدم رمسيس قسيس خلال العرض ثمار عمل موسيقي دام 4 سنوات بمشاركة كلّ من الفنان القدير يوسف حبيش (إيقاعات)، أسامة بشارة (قانون)، أكرم عبد الفتاح (كمان)، إيهاب دروبي (باص) وعلاء عزام (غناء). وكان قد حضر إلى القاعة جمهور غفير من كافة منطقة الجليل والذي انفعل بشكل واضح مع المقطوعات التي قُدمت (بكرا، في البدء، حالة عشق، وصال الروح، سماعي وطن، ولادة) ومقطوعة إيقاعية ليوسف حبيش والأغنيتين (قال ممنوع، هذا الليل) من تأليف وتلحين رمسيس قسيس.
أتى عرض "ولادة" ضمن مشروع "بيت الموسيقى" في دعم وإعطاء منصة لإنتاجات موسيقية جديدة، لا سيما تلك التي تأتي بالجديد إلى المشهد الموسيقي الفلسطيني المحلي في اللحن والكلمة وتضيف رقيّاً إلى تاريخ من الموسيقى التي إنطلقت من هذا البلد.
إستمراراً لمهرجان الربيع، سوف يستضيف "بيت الموسيقى" يوم الخميس المقبل عازف الفلامنكو أوسكار هريرو والذي يعتبر من أحد أهم العازفين في موسيقى الفلامنكو. فاز كعازف منفرد بجوائز عالمية عديدة في المراتب الأولى لمسابقات عزف الفلامنكو، من بينهم؛ "بوردون مينرو" (مهرجان لإتحاد الفلامنكو) وجائزة "غيتار الفلامنكو الوطني". عُرف هريرو بشكل خاص كرائد في مجال البحث وتدريس أسلوب عزف الفلامنكو بالجيتار. وقدم عروضاً على خشبات مسارح مهمة في العالم؛ القاهرة، مدريد، سيدني، بيروت، نيويورك وغيرهم.. وسوف يرافقه كلّ من نتاليا ميدو (غناء) وميغال رايس (إيقاعات).

يُشار إلى أن مهرجان "بيت الموسيقى" هو عبارة عن حدث فنّي وجماهيري ويساهم في إحياء الموروث الموسيقي المحلي وفي تنشيط الحياة الثقافية في المجتمع الفلسطيني في الداخل وبإستضافة فرق أجنبية لكشفها إلى الجمهور الفلسطيني في الداخل، وقد نجح هذا المهرجان من تأسيسه في العام 2000 بتصدر حيزًا مهمًا وبارزًا في المشهد الثقافي الفلسطيني المحلي والقطري.

لمزيد من التفاصيل:
049501135
www.beit-almusica.org