مواهب واعدة في العزف والغناء في كونسرت طلاب" بيت الموسيقى" لعام 2011/2012

نسخ الرابط مشاركة فيسبوك مشاركة الواتسآب

 اختتم كونسرفتوار "بيت الموسيقى" في شفاعمرو يوم السبت 23.6.12 عامه الدراسيّ 2011/2012 بكونسرات "المواهب الموسيقية مع نخب من المواهب الواعدة في العزف والغناء من مختلف أنحاء الجليل" وذلك أقيم في شفاعمرو بحضور الطلاب، أهاليهم، السيدة عزيزة دياب مديرة المركز الثقافي البلدي وممثلة عن بلدية شفاعمرو والقائم بأعمال رئيس البلدية السيد جريس حنّا وجمهور غفير من كافة الجليل.
يشكل هذا اللقاء السنوي لطلاب "بيت الموسيقى" بفرقه التمثيلية مع الجمهور بمثابة إحتفال لكونسرفتوار "بيت الموسيقى"، كونه يقدم إلى مجتمعنا الفلسطينيّ بالداخل من خلال عرض موسيقي كامل ومتكامل ثمار المجهود المكثف والمهني لأساتذة هذا البيت مع الطلاب على مدار عام دراسيّ كامل. فهذا الاحتفال يقام منذ أكثر من 10 سنوات في نفس الفترة بمشاركة كلّ من الفرق التالية؛ أوركسترا الوتريات الشابة" تدريب ليونيد كوبرمان، "فرقة الإيقاعات" تدريب نايف سرحان، "فرقة الجيتارات" تدريب عودد شوف وشلومو عوز، "التخت الشرقي التمثيلي" تدريب رمسيس قسس، "التخت الشرقي" تدريب سمير مخول، فرقة "آلات النفخ" تدريب شلومو كازاس، "جوقة طلاب بيت الموسيقى" تدريب علاء عزام، "طلاب البجروت في الموسيقى" وهما لهذا العام كلّ من؛ يارا نخلة (بيانو، المعلمة لوبا كلينتسكي) وحسام أشقر (عود، الأستاذ سمير مخول) وقد رافقه بالعزف كلّ من طوني برهوم (قانون) وجريس نجّار (إيقاع)، "رباعي الجليل" تدريب ليونيد كوبرمان. بالإضافة إلى تقديم شهادات تقدير لمن إختارهم "بيت الموسيقى" للقلب "موهبة العام" والذين تقدموا بشكل ملحوظ على مدار السنة الماضية.
إن جائزة "موهبة العام" ذهبت هذه السنة إلى ثلاثة طلاب؛ فراس زريق (قانون) بتدريب الأستاذ مهران مرعب، والذي تطور عزفه بشكل ملحوظ خلال العام الماضي.والطالب الثاني فهو طوني عبود (جيتار) بتدريب من الأستاذ شلومو عوز والذي حصل العام الماضي على المرتبة الأولى ضمن الفئة الثانية في "مسابقة فلسطين الوطنية للموسيقى" 2012، والجائزة الثالثة ذهبت إلى غاندي سعد (كمان) بتدريب من الأستاذ ليونيد كوبرمان، والذي حصل للمرة الثانية العام الماضي على جائزة المرتبة الأولى ضمن الفئة العمرية الثاني في مسابقة "فلسطين الوطنية للموسيقى" 2012 والذي ينظمها "معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى".
تخلل الحفل أيضاً كلمة لرئيس الهيئة الإدارية لكونسرفتوار "بيت الموسيقى"، السيد محمد رعد والذي أثنى عن دور هذا البيت التربويّ في بناء مجتمع أفضل. وتضمن أيضاً كلمة لمدير المعهد الأستاذ عامر نخلة، والذي قال في كلمته:" في هذا البيت، عبّر ولا زال يعبّر طلابنا عن أحلامهم ويبنون من خلال طاقم أساتذة مهنيين شخصيتهم وهويتهم الموسيقية. وكلّ من من يدخل إلى "بيت الموسيقى" يستطيع أن يرى الإستثمار في كلّ طالب وطالبة على مستوى شخصي، بما يجعل إيماننا كطاقم إداري وتدريسي بأن نستمر ونحافظ على هذا الإطار غير المفهوم ضمناً". وتضمن أيضاً هذا الحفل تكريم للسيدة عزيزة دياب، مديرة المركز الثقافي البلدي وممثلة عن بلدية شفاعمرو، تقدرياً لدورها في "بيت الموسيقى" وخدمتها على مدار سنوات كرئيسة للهيئة الإدارية. وكان قد حضر أيضاً الحفل القائم بأعمال رئيس بلدية شفاعمرو السيد جريس حنّا. واختتم بتوزيع الشهادات على طلاب "البجروت"، الطلاب الخريجين وطلاب "موهبة العام".