أخبار

بيت الموسيقى يستضيف مجموعة "رواة القصص" الهولندية


يستضيف معهد بيت الموسيقى خلال الاسبوع الحالي مجموعة هولندية تعمل على مشروع " Story Telling" – الحكواتي مع مجموعة من خريجي وطلاب معهد بيت الموسيقى. تتلخص فكرة المشروع في منح الفرصة لمجموعة أشخاص لرواية قصتهم الشخصية للجمهور في أي مكان ودمجها بالموسيقى .


في حديث مع محمد نحفاوي، خريج بيت الموسيقى وعضو المجموعة قال: "من منا لا يملك قصة وسر؟ كم منا يجد الفرصة لسرد قصته وسره في محيط يتعاطف معه ويتفهم حاجته للحديث؟ مجموعة " Story Telling " ومؤسسها آرين بريل تعمل على تشجيع الناس على سرد قصص شخصية والاستماع لقصص الآخرين. في هذه اللقاء المتميز هناك جانب علاجي للانسان الذي يبحث في داخله كثيرًا عن القصة التي تحمل سرًا ما وآن الأوان للحديث عنها والتخلص من الثقل الذي تتسبب به هذه القصة" وهنالك الجانب الموسيقي المنبثق من القصص.
عن دور الموسيقى في المشروع يقول نحفاوي: " تعمل المجموعة على سرد القصص، وعزف الموسيقى الارتجالية خلال السرد يهدف الى اضفاء اجواء تساعد المستمع في بناء مشاعر تجاه القصة، ويشرف على الجانب الموسيقى استاذ العود في معهد بيت الموسيقى لؤي خليفة.


تتكون المجموعة من 17 شابًا وشابة هولنديين وفلسطينيين، رواة وعازفين. وستقدم المجموعة عرضًا مجانيًا للجمهور مساء يوم الجمعة الموافق 2.12.2016 في تمام الساعة 6 مساءً في قاعة بيت الموسيقى.

مشاركة