أخبار

بيت الموسيقى يستضيف افلام صامته وموسيقى حية


يستضيف معهد بيت الموسيقى مساء الأربعاء 1.3.2017 عرض "الولد" من مشروع "أفلام صامتة وموسيقى حيّة" مع العازفين بشارة هاروني – بيانو وعدي هاروني – كمان. يعتبر هذا العرض طلائعيًا لكونه يجمع بين العزف الحيّ والسينما، حيث يتم عزف موسيقى ترافق عرض الفيلم السينمائي "الولد" لتشارلي تشابلن.
يقول بشارة وعدي عن العرض: "ولدت فكرة المشروع من الحماس لتقديم بعدٍ جديد للفكرة المعروفة باسم كونسرت كلاسيكي، فباضافة البعد البصري، السردي والمسرحي، يأخذ المرجع الكلاسيكي معنى جديدا ويصبغ الفيلم الصامت، الأبيض والأسود، بالوان موسيقية متعددة من الانغام والمشاعر.

 إن بناء السجل الموسيقي وملاءمته للفيلم، وكذلك تركيب مشاهد كاملة على مقطوعات من الروائع في تاريخ الموسيقى الكلاسيكية، هي عملية ساحرة ننفذها لشرح، إحياء، ومنح زاوية شخصية وعاطفية للمٙشهد وللمؤلفات الموسيقية المشهورة.
لقد وجدنا في هذا النهج من العمل حاجة لتوسيع الطيف الموسيقي وإنشاء مجموعة من الأساليب التي تتضمن الجاز، أغاني البوب، الفولكلور، الموسيقى الشرقية، الارتجال والمقطوعات الكلاسيكية التي وزعناها بطرقة معينة لتناسب الكمان والبيانو".
يقام العرض مساء يوم الاربعاء الموافق 1/3/2017 في تمام الساعة 8:00 مساء في قاعة بيت الموسيقى، وفيلم "الولد" هو فيلم كوميدي صامت يتحدث الفيلم عن طفل تتركه والدته الفقيرة في الشارع بسبب عدم قدرتها على إعالته، فيجمعه الحظ مع المتشرد الذي يعتني به ويحاول توفير احتياجاته من الطعام وبعض الترفيه.
الفيلم من تأليف وإخراج تشارلي تشابلن، إنتاج الولايات المتحدة 1921. بطولة تشارلي تشابلن بدور المتشرد وجاكي كوجان بدور الولد جون.

 

مشاركة