مهرجان

انطلاق مهرجان بيت الموسيقى أنامل شرقية

 يفتتح معهد بيت الموسيقى مهرجانه "أنامل شرقية" والذي يشمل عددًا من العروض والورشات الفنية والمحاضرات التي ستقدم خلال أمسيات تبدأ مساء يوم الجمعة 28.4.2017 ويختتم يوم الخميس 25.5.2017. وسيقدم المعهد أمسيات تتنوّع ما بين الموسيقى العربية والشرقية، اللاتينية والغربية الكلاسيكية.


سيحل على الموسم عدد من الضيوف من البلاد والخارج، وسيحيي كل منهم أمسية حافلة بالفن والإبداع. يُفتتح الموسم باستضافة عازف البيانو العالمي (فلسطيني الأصل) مراد ليوس الذي سيقدم عرض موسيقى كلاسيكية ورومانتيكية لكلمنتي، باخ ورحمانينوف، أما عازف الجيتار العالمي (من اصل فلسطيني) يوسف عبادو فسيقدم ورشة حول أنماط الموسيقى اللاتينية، كما سيقدم عرضّا متفردًا لهذا النوع من الموسيقى.


الفنان النصراوي عازف البيانو بشارة هاروني وزوجته عازفة الكمان عدي هاروني فسيقدمان عرض "موسيقى حية وأفلام صامتة" حيث يعزفان الموسيقى الكلاسيكية بمرافقة عرض فيلم "السيرك" لتشارلي تشابلن.


الثنائي نوجا وديفيد يقدمان ورشة خاصة بفنون الصوتيات والموسيقى العالمية، كما ستقدم فرقة وجوقة بيت الموسيقى للشباب عرضًا خاصًا لأغاني عربية برفقة الفنانة ورود جبران.
وفي عالم صناعة الآلات الموسيقية الوترية نستضيف صانع العود والكمان بطرس بشارة الذي سيقدم محاضرة حول تاريخ وسيرورة تطور العود والكمان وكيفية ترميمها، كما سيعرض نماذج لآلات عريقة من صنعه.


أما ختام المهرجان فيستضيف عازف العود التركي محمت بيتميز الذي يحل ضيفًا على بيت الموسيقى لأول مرّة ويقدم ورشة حول الموسيقى والمقامات التركية، وغرضًا للموسيقى التركية والصوفية .

 

مشاركة