أخبار

عازف الفلوت يوسي أرينهايم

 عازف الفلوت يوسي أرينهايم
الخميس 17.8.2017
الساعة 19:00 – 17:00
آلة الفلوت – أنماط وأساليب عزف


يوسي أرينهايم
بروفيسور، عازف فلوت رئيسي في الاوركسترا الفلهارمونية منذ العام 1983، وعازف عالمي قدّم عروضًا فردية مع الفلهارمونية وكذلك مع فرق في الولايات المتحدة، البرازيل، المانيا، سلوفاكيا وغيرها. أرينهايم يقدّم عروضًا على مدار العام ضمن أمسيات موسيقية وكونسيرتات ومهرجانات عالمية. وهو عضو في انسمبل "ششبت" الذي يجمع موسيقيين عربًا ويهودًا.
يشغل اليوم منصب مدير مهني لمشاريع عازفي آلات النفخ المتفوقين في مركز الموسيقى في القدس، ومشروع التفوق الموسيقي التابع لبلدية تل ابيب.
يدرّس في مدرسة الموسيقى على اسم "بوخمان مهاطا" في جامعة تل أبيب وفي أكاديمية الموسيقى في القدس، إلى جانب ورشات في مدارس موسيقية خارج البلاد.
يقدّم أرينهايم معزوفاته الخاصة من تأليف يوسيف بردنيشفيلي، رونين شابيرا، يان فريدلاين وغيرهم. وفي رصيده 14 اسطوانة تضم موسيقى من فترة الباروك، موسيقى شرق أوسطية وموسيقى شرق آسيا.

 

الورشة
ورشة فنية لطلاب آلتيّ الفلوت والناي، سيتم التعرّف خلالها على أنماط وأنواع الألحان والعزف، كيفية تنسيق التنفس والنفخ، التعبير باللحن وغيرها. كذلك سيعمل ارنهايم مع المشاركين للتدرّب على مقطوعات قبيل اللقاء. سيقوم المشاركون بالعزف معًا كما سيستمعون الى مقاطع عزف للمدرّب.

مشاركة