أخبار

عازف البيانو بشارة هاروني

 عازف البيانو بشارة هاروني
الثلاثاء 15.8.2017
الساعة 19:00 – 17:00
ورشة تطوير الخيال الموسيقي

 

بشارة هاروني
مواليد الناصرة 1983، عازف بيانو كلاسيكي عالمي حاصل على شهادة الماجستير . أنهى دراسته في المدرسة العليا للموسيقى والرقص في هانوفر وتتلمذ على يد البروفيسور أرييه فاردي. قدّم عددًا من العروض برفقة الفيلهارمونية اللندنية، الفرقة السيمفونية فالنسيا، الفرقة الكاميرية شتوتغارت وفرق اخرى.
عزف هاروني في عروض منفردة مع افضل قادة الفرق العالميين مثل دانيئيل برنبويم وزوبين مهاطا، كما قدّم عروضًا الى جانب خيرة العازفين العالميين.
بين السنوات 2011 و 2016 عزف هاروني الى جانب عازف البيانو العالمي يارون كولبيرج ضمن "ثنائي أمل"، وقدما معًا عروضا في أفضل مسارح العالم منها متحف متروبوليس للفنون- نيويورك، ومركز موساتشينو في طوكيو.
يقدّم بشارة ورشات في أكاديميات موسيقية عالمية، وهو أستاذ في كونسرفتوار بيت الموسيقى. تميّز بشارة بابتكار المشروع السينمائي- الموسيقي "أفلام صامتة وموسيقى كلاسيكية" الذي يضم عرض موسيقى حي برفقة فيلم كلاسيكي صامت.

 

الورشة
خلال الورشة يقدم بشارة المعلومات حول خصائص تميّز آلة البيانو، ثم أهميه الآلة وتعلم العزف عليها، اضافة الى توظيف هذه الخصائص والمميزات لتطوير التركيز، الخيال، تحسين القدرة على الاصغاء، تفعيل الذاكره وتنشيط الذكاء الحسي، الى جانب الابداع في العزف والأداء والاستماع. تشمل الورشة جوانب نظرية وعملية.

مشاركة