اخر الاخبار

خرز مغنى على منصة مهرجان نوار نيسان رام الله

 بدعوة من بلدية رام الله ووسط حضور المئات وتفاعلهم، اختتم بيت الموسيقى شفاعمرو فعاليات مهرجان نوار نيسان 2018 ، من خلال العرض "خرز مغنى" المعد لجيل الطفولة المبكرة، والتي قدمته الفنانة روزان خوري بمرافقة فرقة بيت الموسيقى.
ويعتبر هذا العرض الموسيقي جزءاً من مشروع "خرز مغنّى"، وتُقدّم خلاله مجموعة أغانٍ تستقي نصوصها من عالم الطفل، وألحانها من موروث الموسيقى العربية بمقاماتها وآلاتها. وأغانٍ أخرى، ومقطوعات موسيقية من تراثنا العربي.
يحرص هذا العرض الموسيقي على تقديم الأغاني والمقطوعات بطريقة حّية وفعالة، بتوزيعات خاصة وأداء محترف من قبل العازفين المشاركين.
ويتعرف الطفل خلاله على كل من الآلات: العود، القانون، التشيلو، الناي بالإضافة الى الآلات الإيقاعية المختلفة. وخلال العرض نفسه يتم تفعيل الأطفال من خلال أنشطة حركية وإيقاعية مختلفة تهدف الى تعميق مهارات الإصغاء لديه، كما يتم تعريفه على بعض المصطلحات والمفاهيم الأساسية في عالم الموسيقى بطريقة شيقة.
يذكر بأن بلدية رام الله ومؤسسة تامر للتعليم المجتمعي ومركز الفن الشعبي وسرية رام الله قد اختتمت النسخة السابعة من فعاليات مهرجان نوار نيسان لعام 2018 وذلك تحت عنوان "سبع أبواب" في ميدان راشد الحدادين.

تصوير : امين صعب

مشاركة