أخبار

بمشاركة واستضافة بيت الموسيقى إقامة المؤتمر الدولي للتربية الموسيقية للطفولة المبكرة في شفاعمرو8-12/7/2018

 يستضيف معهد بيت الموسيقى شفاعمرو،المؤتمر العالمي للتربية الموسيقية للطفولة المبكرة (ECME)، بين 8 الى 12 تموز القادم، بمشاركة كبار الباحثين والمختصين في مجال التربية الموسيقية لجيل الطفولة المبكرة. يقوم على المؤتمر المجلس العالمي للموسيقى (ISME)، الممثّل في أكثر من ثمانين دولة، ويعمل على نشر الثقافة والتربية الموسيقية عبر آليَات متعددة. ويُعنى المؤتمر بالمسيرة الموسيقية للأطفال في سياقات قومية وإثنية مختلفة، كما ويعمل على إمداد المربين والمربيات بآليات مختلفة لتطوير قدراتهم وقدراتهن على استخدام الطرق الإبداعية والموسيقية في العملية التربوية.


وكانت التربية الموسيقية للطفولة المبكرة محل اهتمام معهد بيت الموسيقى منذ تأسيسه، خاصة مع غياب المناهج الموسيقية الملائمة للأطر التربوية العربية في البلاد. وجاء عرض "خرز مغنّى" ليشكل أهم مورد موسيقي عربي في بلادنا يخَصَّص لجيل الطفولة المبكرة، ويضم نصوصًا ملحنة للأطفال.


يتخلل المؤتمر خلال أيامة الخمسة عرضًا لأبحاث هامة عن التربية الموسيقية ودور الموسيقى في حياة الأطفال، وورشات عمل تفاعلية وأدائية لطرق مبتكرة لتدريس الموسيقى لجيل الطفولة المبكرة، ويتضمن محاضراتٍ وورشاتٍ ونقاشاتٍ مقتوحة وغناءً مشتركًا للمشاركين، وعروضًا موسيقية يؤديها عازفون من معهد بيت الموسيقى. وتتطرق الأبحاث الى موضوعات متنوعة مثل التحديات التي تواجه العملية التربوية الموسيقية لجيل الطفولة المبكرة في البلاد، والمناهج الموسيقية في مناطق مختلفة من العالم، وتأثير الموسيقى على الأطفال وأساليب تمكين المربين والمربيات خلال مسيرتهم ومسيرتهن التربوية في مجال الموسيقى.


المؤتمر معد للمعلمين والمعلمات في مجال التربية الموسيقية، ويلائم أيضًا احتياجات العاملين والعاملات في مجال التربية والتعليم لجيل الطفولة المبكرة، وأيضًا المربيين والمربيات المهتمين بالعملية التربوية الموسيقية والتعليم الإبداعي.


إضغط هنا للاطلاع على برنامج المؤتمرباللغة العربية  أو الانجليزية

للتسجيل للمشاركة في كل أيام المؤتمر أو في جزء منها يرجى تعبئة الاستمارة في هذا الرابط

مشاركة