أخبار

اغاني من بلدي يختتم موسم عروض معهد بيت الموسيقى شفاعمرو

 وسط حضور جماهيري لافت، تفاعل وحماس كبيرين، احتضنت قاعة مسرح الميدان حيفا، العرض الدولي "أغاني من بلدي"، وذلك ضمن موسم عروض الربيع 2018 لمعهد بيت الموسيقى شفاعمرو.
ويعتبر العرض الموسيقي العرقي متعدد الثقافات، خاتماً للعروض الموسيقية التي نظمت خلال موسم عروض المعهد، وقد جمع عوالم فنية شرقية وغربية كونت لوحة موسيقية متنوعة ومميزة.
عرض "أغاني من بلدي"، الذي انطلق في جولته الفنية من نابلس, بيت لحم ، القدس، رام الله وحيفا واختتم جولته في عمان ، عبارة عن خليط من الموسيقى الشعبية الشرقية والغربية، وهو ثمرة تعاون مشترك ما بين فرقة "تريو سمارة" التي تضم ثلاثة موسيقيين سويديين ومجموعة فنانين فلسطينيين بارزين من البلاد وخارجها، جمعهم شغفهم للموسيقى الشعبية التقليدية، اذ ان الالتفاف حول هذا المشروع المميز الجامع بين مختلف التقاليد الفنية والثقافية، يؤكد بأن المساحات الفنية ما هي الا ارضية خصبة لعالم متنوع وحاضن للتعددات والخلفيات الفنية والثقافية المختلفة.
شارك في العرض كل من الفنانين : يوسف حبيش- ايقاعات، أحمد الخطيب- عود، سناء موسى – غناء، ستين كالمان – ساكسفون، ستيفان بيرجمان –جيتار باس ، لاريسا لجونجرونا – أكروديون – غناء .

مشاركة