بانر

حفل اختتام السنة الدراسية في معهد بيت الموسيقى 2018/2019

 كونسيرت من الموسيقى والإنجازات والتحديات القادمة
حفل اختتام السنة الدراسية في معهد بيت الموسيقى
بحضور مهيب احتفل معهد بيت الموسيقى باختتام السنة الدراسية، وهو يطوي عامه العشرين على تسجيله رسميا كمعهد مهني - جمعية ليست لأهداف الربح. أما هذا الاحتفال فيُشكل محطة أخرى على مسار تطور المعهد واستثماره في جيل الفنانين الصاعد وحياة المدينة والمجتمع عامة. كما ويُشكّلُ مفصلاً هاما في حياة بعض الطلاب وعائلاتهم حين يكون نهاية مرحلة فنية أو أكاديمية استمرت لسنوات.
اعتلى الفنان عامر نخلة – مدير عام بيت الموسيقى المنصة، ورحّب برئيس الهيئة الإدارية السيد محمد أبو رعد والأهالي والطلاب والضيوف، وذكّر الجميع بأنَّ أُسرة بيت الموسيقى ترى دورها الأساسي في تعزيز الثقة بالنفس لدى الطلاب وتطوير مهاراتهم وتنمية الفنان القدير والانسان المُنتمي لجذوره الحضارية وهويته الثقافية. كما أشاد بمثابرة الطلاب وإخلاص المعلمين على مختلف الآلات الشرقية والغربية والجاز والغناء.
الكونسيرت الاحتفالي في 4/7/2019 شمل الفقرات التالية:
جوقة اصوات شابة بإشراف المعلمة ليليا بزغلي، وبمرافقة رباعي جاز بوب روك وقيادة الاستاذ امين اطرش، وقد قدّمت: Treasure -Burno Mars

مريم حيدر (17) – موهبة العام على آلة العود. بإشراف الاستاذ لؤي خليفة، وعزفت: توتا – للموسيقار الراحل فريد الاطرش

فرقة الموسيقى العربية - بإشراف الاستاذ لؤي خليفة، وقد عزفت: "سماعي كورد" نسيم دكور
"عطر الغجر" انور ابراهيم

ريجينا داغر(14) – موهبة العام على البيانو. بإشراف المعلمة لوبا كلينتسكي، وعزفت موتسارت – سوناتا بدو مجور، القسم الأول.
انور اشقر (17) – موهبة العام الساكسفون. بإشراف الاستاذ ايلان شول، وقدّمت Anitas Dance
أما جوقة بيت الموسيقى للغناء الشرقي بإشراف المعلمة ميرا عازر وبمرافقة الاستاذ غادي ابو سمعان- بيانو، فقد عزفت "دقة ودقة مشينا" – زكي ناصيف، وأغنية "يا كرم العلالي" – فيلمون وهبه
ومسك الختام كان لفرقة رباعي جاز بوب روك بإشراف الاستاذ امين أطرش، وعزفت: Autumn Leaves
وقد تم توزيع الشهادات في نهاية الامسية على عشرات الطلاب الذين انهوا المرحلة الثانوية وأولئك الذين تقدّموا لامتحانات البجروت بالموسيقى.
هنا، تجدر الإشارة الى تقديم أكثر من عشرة طلاب الى امتحانات البجروت الرسمية في مجالات العزف المختلفة أو في الغناء. كما ويُشار أيضا الى أن هذه كانت أول سنة يتم فيها تخريج طلاب فرع التخصص في الموسيقى مع 5 أو 10 وحدات بجروت, الشيء الذي يفتح أمامهم فرص التطور الأكاديمي بمجال الموسيقى ويزيد من إمكانيات تطوير الموسيقى كمهنة ومصدر رزق كريم. ومن الملفت للنظر، أن فرع التخصص يضم طلاب متميزين من عدة قرى ومدن من منطقة الجليل.

صور متعلقة

مشاركة