إصدارات

إطلاق الكتاب الموسيقي " جوقة زينة " مع موقع تفاعلي للأطفال

 مع افتتاح السنة الدراسية الجديدة يطل علينا بيت الموسيقى في شفاعمرو بكتاب أطفال نوعيّ جديد بعنوان "جوقة زينة"، وهو كتاب موسيقي مع موقع ديجيتال تفاعلي ملائم خصيصاً لأجيال رياض الأطفال والبساتين العرب. هذه التجربة الرائدة في أدب الأطفال محلياً وعالمياً هي بارقة خير وأداة تربوية رائعة بأيدي المربيات والحاضنات والأهل من أجل قضاء أجمل الأوقات مع الأطفال بشكلٍ ممتع وشيّق وهادف.
يوفّر الكتاب فرصةً ذهبية لتنمية الإصغاء لدى الأطفال، وذلك إمّا من خلال الاستماع الى سرد القصة بشكل حيّ من الحاضنة أو المربيّة أو الأهل، وإمّا من زيارة الموقع الإلكتروني للكتاب وسماع القصة مع الموسيقى بشكل تفاعلي شيّق جميل، والاستمتاع من الأصوات والأشكال والمُحفّزات الصوتية والفنية المُتاحة هناك.
"يأتي هذا الاصدار ضمن برنامج بيت الموسيقى لتطوير موارد تعليمية للطفولة المُبكّرة، وهو تتويج لمشروع موسيقي استمر العمل عليه سنتين، وقد شارك به العديد من الجنود المجهولين" على حدّ تعبير السيد عامر نخلة – مدير عام بيت الموسيقى والمُشرف الفنّي عل المشروع، والذي أضاف: "هذه تجربة متميّزة غير مسبوقة لحدّ علمي – ولا حتى في العالم العربي، حيث قام فريق متخصصين من بيت الموسيقى ببلورة الفكرة والكتابة والتأليف والتلحين والرسم والعزف لتخرج كلّها بمنتوج يحترم أطفالنا وثقافتنا الجميلة".
كما أشاد بعض الأخصائيين بمجال التربية في الطفولة المبكرة بجودة الكتاب، وأكّدوا على خصوصية استخدامه في تدريب الأطفال على تقطيع الكلمات إلى وحداتٍ صوتيّة، وعلى تطوير وإغناء ثروتهم اللغوية، كما أشادوا بإمكانيات تطوير مهارات الإصغاء وتمييز الأصوات، وتطوير الحركة والقدرة على التعبير والوصف وغيره من المهارات الأساسية للقراءة والتعبير والتطوّر الذهني والحركي للطفل.

تجدر الإشارة الى أن "جوقة زينة" من إصدار بيت الموسيقى، ونشره هو ثمرة تعاون بين بيت الموسيقى و – "كتب قديتا"، تأليف الكاتب علاء حليحل، ورسومات عامر شوملي. أما الموسيقى والتوزيع فهي للفنان بشارة الخلّ، والغناء للفنانة روزان خوري.
لقد حظي الكتاب بتقدير هيئات فنيّة ورسمية عديدة، وتقوم مكتبة الفانوس هذه الأيام بتوزيعه على صفوف البساتين في كلّ أنحاء البلاد. هذا ويمكن اقتناء الكتاب من "بيت الموسيقى " في شفاعمرو أو من احدى نقاط البيع المنتشرة في المكتبات الرائدة والمهتمّة بأدب الأطفال من الجنوب وحتى الشمال.
- - - - - -- - - - - - - - -- - --
للمزيد من المعلومات والتفاصيل يمكن الاتصال مع بيت الموسيقى على: 9501135 – 04.

صور متعلقة

مشاركة