التسجيل

التسجيل لكونسرفتوار "بيت الموسيقى"

1. كيف يتم التسجيل في معهد بيت الموسيقى؟

يتم التسجيل في مكاتب معهد بيت الموسيقى في شفاعمرو، وبعد مقابلة مع الأهل أو المنتسب، يتم تعبئة طلب انتساب ومن ثم يتم البت في الطلب لمدة أقصاها أسبوعين من موعد التسجيل.

2. ما هو نظام التعليم في المعهد لطالب جديد لم يعزف على آلة موسيقية من قبل؟

في بيت الموسيقى لدينا العديد من الدورات ومسارات تعليم الموسيقى التي تلائم جميع الفئات والأجيال، بشكل مبدئي يتم تخصيص دورة تجريبية أولى تتضمن 12 لقاءً فرديًا وهي لقاءات إلزامية، وفي نهايتها يتم تقييم الطالب بشكل مهني، وفحص مدى ملاءمته للاستمرار بالتعليم. في حال رغب الطالب بالاستمرار، يمكن الالتزام لدورة مكملة حتى نهاية السنة.


3. ما هي مدة الدرس؟
هنالك ثلاثة امكانيات:
1 - دروس مدتها 30 دقيقة،.
2 - دروس مدتها 45 دقيقة.
3 – دروس مدتها ساعة.
اختيار مدة الدرس يتم بالتنسيق بين الأهل، الطالب وطاقم المعهد.


4. هل يمكن استئجار الآلة من المعهد؟
من أجل تسهيل عملية تعلّم الموسيقى، يتيح بيت الموسيقى إمكانية استئجار الآلات الموسيقية من المعهد في حال توفرها، وذلك مقابل رسوم رمزية .

5. ما هو نظام الدفع؟
لقد قام معهد بيت الموسيقى بوضع العديد من التسهيلات وحلول الدفع، يتم ترتيب الدفع قبل البدء بالدورة. هنالك امكانية لتقسيط الدفعات ، الدفع يتم بواسطة شيكات مؤجلة أو بواسطة بطاقة اعتماد أو دفع المبلغ نقدًا.
في حالة تسجيل أكثر من طالب من نفس العائلة ، يمنح تخفيض بقيمة 10% للأخ/ت الثاني/ة.

6. ابتداءً من أي جيل يمكن الانتساب لبيت الموسيقى؟
نحن في بيت الموسيقى نرحب بكل طالب معني بتعلّم الموسيقى ولذا خصصنا العديد من مسارات التعليم والدورات لتلائم جميع الأجيال المعنية ابتداءً من جيل ثلاث سنوات وما فوق.

7. ما هي ساعات التعليم في بيت الموسيقى؟
برنامج ساعات التعليم صمم بشكل ملائم لاحتياجات الطلاب، إذ يتم تنسيق موعد الدرس مع أهل المنتسب (أو المنتَسب نفسه) خلال أسبوعين كحد أقصى من يوم التسجيل. ساعات التعليم كالاتي :

 

الاثنين - الخميس      ...............     من الساعة 13:00-20:30
الجمعة من الساعة     ...............     11:00 – 20:30
السبت – الاحد         ...............       عطلة

في برنامج الهواة يتم التنسيق مع الطالب بشكل شخصي.

 


8. هل يمكن الانضمام لفرق وجوقات بيت الموسيقى بالإضافة إلى التعليم الفردي؟
كمجال إضافي وفي سبيل تعزيز وتهيئة الأجواء الملائمة للطالب والتي تصب في تحفيزه على التعليم والتدريب، أنشأ بيت الموسيقى العديد من الفرق الموسيقية والجوقات لتلائم جميع فئات الطلاب وإمكانية الانضمام لهذه الجوقات أو لفرق العزف المختلفة تكون حسب قدرات ومستوى عزف الطالب بعد اجتياز اختبار أداء من قبل معلمين مؤهلين.

9. ما هي القيمة الإضافية لبيت الموسيقى؟
طاقم واسع من المعلمين الأكاديميين وكادر إداري وتنظيمي مهني، دروس موسيقى نظرية إضافية، المشاركة بفرق عزف متنوعة بمستويات مختلفة، تقييم سنوي، منهاج مصادق عليه من وزارة المعارف، حيث يفتح المجال للطالب للتقدم لامتحان البجروت بالموسيقى والحصول على شهادات مع التقدم بالتعليم. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع الطالب في المعهد من تقنيات وأجواء عالية المستوى صممت خصيصًا في سبيل تهيئة الجو الملائم لتعلم الموسيقى.

10. بجروت الموسيقى: من يتقدم؟ كيف؟ ومتى؟
في بداية المرحلة الوسطى، يتم تقييم الطالب وتحديد المستوى الأمثل لقدراته، والمقصود هو تحديد ما إذا كان مؤهّلاً للتقدّم للامتحان وكذلك عدد الوحدات التعليميّة المناسبة له، وهي في الغالب 3 أو 5 وحدات. يقوم المعهد بمرافقة الطالب من لحظة اتخاذه القرار بالتقدّم وحتى عبور الامتحان والنجاح، يشمل تحضيره ليصل إلى المستوى المطلوب وإرشاده في اختيار المقطوعات للامتحان وتقديم الوظيفة النظريّة، كما تزويده بالعلامة الواقية التي تساهم في تحديد معدله النهائي.

كيفية اختيار الآلة الموسيقية المناسبة/  توجيه الطلبة الجدد:
في حالة عدم التأكد أو تحديد الآلة الموسيقية، يقدّم بيت الموسيقى خدمة خاصة وهي مقابلة شخصية مع خبير موسيقى متخصص، يتم خلال المقابلة فحص الميول الموسيقية لدى المعني بالانتساب وبعد ذلك يتم توجيه الطالب إلى اختيار الآلة المناسبة لميوله.

ما هي الآلات ودورات الموسيقى التي يتم تعليمها في بيت الموسيقى ؟
الآلات الشرقية: قانون، عود، طبلة (دربكة)، بزق، كمان شرقي، ناي شرقي، دف.
الآلات الغربية: بيانو، جيتار، كمان، تشيلو، فلوت، فيولا، كونتراباس، كلارينيت، ساكسوفون، درامز، أورغ، جيتار باس، ترومبون، ترومبت. 
الدورات: تطوير صوت وغناء شرقي.

 

 


طرق التواصل مع معهد بيت الموسيقى
أرقام الهواتف 049501135
البريد الإلكتروني conservatory@beit-almusica.org
فيسبوك www.facebook.com/beit.almusica
انستغرام @beit-almusica
فاكس 049501026