"بيت الموسيقى" ينهي عامه الدراسي 2010/2009 ويحتفي بطلابه

نسخ الرابط مشاركة فيسبوك مشاركة الواتسآب

 اختتم كونسرفتوار بيت الموسيقى في شفاعمرو يوم الجمعة الماضي 9.7.10 العام الدراسي 2009/2010 بكونسرت مواهب خاص لفرق بيت الموسيقى التمثيلية؛ التخت الشرقي التمثيلي بإشراف سمير مخول، فرقة الإيقاعات بإشراف نايف سرحان، التخت الشرقي بإشراف رمسيس قسيس، فرقة آلات النفخ بإشراف رافي توبتونوف، جوقة بيت الموسيقى بإشراف علاء عزام، أوركسترا الشابة بإشراف ليونيد كوبرمان، فرقة الجيتارات بإشراف عوديد شوف وجوقة براعم بيت الموسيقى بإشراف إليكساندرا أكيم. بالإضافة إلى الطلاب الذين تقدموا لامتحان البجروت في الموسيقى ولأول مرة "موهبة العام".

حضر الكونسرت الاحتفالي في قاعة كونسرفتوار "بيت الموسيقى" كلّ من؛ طلاب "بيت الموسيقى"، أهاليهم، رئيس بلدية شفاعمرو، السيد ناهض خازم، السيد كمال شاهين نائب رئيس البلدية، مفتش المعارف السيد حمد طربية وأعضاء بلدية شفاعمرو.
حيث افتتحت الحفل السيدة عزيزة دياب إدريس، رئيسة الهيئة الإدارية، بكلمة تحدثت من خلالها عن "بيت الموسيقى" والدور الثقافي والفنّي الذي قدمه ولا يزال على مدار 10 سنوات والدور الذي تقدمه الموسيقى في بناء مجتمع أفضل.

8 فرق موسيقية قدمت مقطوعات موسيقية أمام الجمهور مساء الجمعة الماضي، هذه الفرق الموسيقية مكونة من طلاب "بيت الموسيقى" الذين يتعلمون العزف على الآلات المختلفة من خلال دروس فردية أسبوعية وأيضًا من خلال دروس جماعية. حيث يؤمن الكونسرفتوار منذ بداياته بأن العمل الموسيقي الجماعي يساهم في صقل الهوية الموسيقية وتطوير قدرات ومواهب الطلاب.

تخلل البرنامج مقطوعات موسيقية وأغاني شرقية وغربية قدمتها كلّ من فرق بيت الموسيقى التمثيلية المذكورة أعلاه، إضافة إلى فقرة موسيقية على البيانو قدمتها نادين عبود، وهي طالبة أنهت دراستها العام الماضي في "بيت الموسيقى" وسوف تبدأ هذا العام رحلتها الأكاديمية الموسيقية. إضافة إلى فقرة للطالب راجي حدّاد والذي تقدم إلى امتحان البجروت في الموسيقى بمستوى 5 وحدات. يُشار إلى أن ثلاثة طلاب من "بيت الموسيقى" تقدموا لإمتحان البجروت لهذا العام؛ راجي حدّاد؛ عود، نيروز نفّاع؛ جيتار والياس خورية؛ عود.

في احتفالية هذا العام، ولأول مرة تم توزيع شهادة تقدير لـ "موهبة العام 2010"، وقد جاءت هذه الشهادة تقديرًا من قبل "بيت الموسيقى" للطالب الذي أبدى تقدمًا موسيقيًا ملحوظًا خلال العام الدراسي الماضي. هذه المرة، تم منح لقب "موهبة العام" إلى طالبين؛ طوني جميل برهوم؛ قانون ومصطفى زهر الدين سعد؛ كمان. طوني برهوم من شفاعمرو، يتعلم على آلة القانون على يد الأستاذ مهران مرعب منذ 4 سنوات، حاز مرتين على الجائزة الأولى في مسابقة فلسطين الوطنية للموسيقى والتي ينظمها معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى في رام الله.

أما مصطفى سعد (12 عامًا)، من قرية المغار في الجليل، 3 سنوات طالب في "بيت الموسيقى" لآلة الكمان الغربية يتدرب على يد الأستاذ لينويد كوبرمان، حاز للمرة الثانية على الجائزة الأولى في مسابقة فلسطين الوطنية للموسيقى والذي ينظمها معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى، ولكن هذه المرة حاز على جائزته ضمن الفئة العمرية الثانية (بين 13 حتى 16 عامًا). وقد انضم مؤخرًا إلى اوركسترا فلسطين للشباب وعاد مؤخرًا من سويسرا بعد أن انضم إلى الوفد الفلسطيني الموسيقي الذي تم دعوته من قبل معهد جنيف الموسيقي.

وفي اختتام الحفل، وُزعت الشهادات على طلاب البجروت في الموسيقى، وعلى الطلاب الذين أنهوا المرحلة الثانوية.