عروض مشروحة

عروض مشروحة

 صمّم هذا الإطار بالتعاطي مع غياب المنهاج الموسيقي في مدارسنا العربيّة، بهدف تمرير التجربة الموسيقيّة في المدارس الابتدائيّة تحديدًا، وتوسيع آفاق الطالب بكشفه على هذا الفنّ. لهذه العروض فوائد عديدة منها نشر الوعي الموسيقي بين صفوف الطلاب وتشجيعهم على المشاركة في الفعاليّة كما والأخذ بعين الاعتبار إمكانيّة تعلّم الموسيقى بأسلوب مهني مما يساعد طاقمنا في التعرّف على المواهب المغمورة بهدف تشجيعها على تعلّم الموسيقى.

قمنا بتصميم هذه العروض حتّى تلائم جمهورًا من فئات عمريّة متعدّدة. العروض المشروحة بقسمها الغربي تعرض الموسيقى الغربيّة في مراحل زمنيّة مختلفة، من مرحلة "الباروك" وحتى أيّامنا، أما القسم العربي منها فيعرض الموسيقى العربيّة من الفترة الأندلسيّة وحتّى المعاصرة.

هذا البرنامج ليس إلا خطوة أولى من مسيرة طلائعيّة تهدف إلى تصميم منهاج تربوي مختصّ بتعليم الموسيقى في المدارس العربيّة، الأمر المهمّش منذ قيام الدولة. الجدير بالذكر أنّ هذه المسيرة لا تتمّ مع انتهاء التصميم النظري للمنهاج، بل يرى طاقم بيت الموسيقى دوره في تدريب وإعداد المعلمين في المدارس ليتولوا مسؤوليّة رفع مكانة الموسيقى والفولكلور المحلّي إلى مكانة أكثر مركزيّة في دائرة التربية والتعليم.

صور متعلقة

مشاركة