إصدارات

اسطوانة "وَحنين"

 تضم الاسطوانة 9 أغاني؛ جلّ من صاغ بدرًا، طرز الريحان، فيك كلّ ما أرى حسن، يا زائري، يمّا الشلبية، بالي معاك، هذا مو إنصاف منك ومنيتي عز اصطباري (المقدمة الموسيقية من تأليف الموسيقي عامر نخلة)، هذه الأغاني هي مجموعة مختارة من التراث العربي ابتداءً من الفترة الأندلسية مرورًا بالسيد درويش والأخوين رحباني وأغاني من الفولكلور الفلسطيني والشامي والعراقي، أما الأغنية التاسعة "يا سالب القلب" فهي أغنية من ألحان الفنان سمير مخّول.
تتميز هذه الاسطوانة الموسيقية بإعطاء الأغاني صبغة موسيقية جديدة من خلال توزيعات جديدة وخاصة لها في أساسها الحوار ما بين الفرقة الموسيقية والكورال، مع المحافظة على المبنى والألحان الأصلية للأغاني.


تأسست فرقة بيت الموسيقى للموسيقى الشرقية عام 2006 بقيادة وإشراف الفنان سمير مخول ليكون مشروعها الأول والأساسي إعادة إحياء التراث الموسيقي العربي والشرقي. تضم الفرقة مغنيين من مختلف المدن والقرى في الجليل؛أحلام نفّاع، إخلاص حصارمة، أمير دندن، حسام طريف، رانية كيوان، رلى حزان، رمزي صايغ، روزين نصرالله، رونيت حسن، نوال بركة، ميرفت أبو سنة، هيثم خلايلة، أحمد إسماعيل.
بالإضافة إلى الكورال، تضم الفرقة ثمانية موسيقيين؛ سمير مخول ـ تدريب وإشراف وعود وغناء، عامر نخلة ـ إدارة فنية وبزق، مهران مرعب ـ قانون، بشير أسدي ـ كمان، ريمون حدّاد ـ كونترا باص، ألفرد حجّار ـ ناي، يوسف حبيش ـ إيقاعات ونايف سرحان ـ إيقاعات.

مشاركة