اختتام مسابقة المواهب الموسيقية الأولى – الناصرة: 15 جائزة لطلاب "بيت الموسيقى"

نسخ الرابط مشاركة فيسبوك مشاركة الواتسآب

 اختتمت يوم السبت الماضي 6.11.2010 في مدينة الناصرة، مسابقة المواهب الموسيقية الأولى والتي نظمها نادي عائلة بشارة اللاتين باحتفال كبير في مركز محمود درويش الثقافي، حضره المئات من الشخصيات الرسمية برز من بينها نائب رئيس بلدية الناصرة السيد محمد عوايسي، القاضي المتقاعد عبد الرحمن زعبي والمئات من أهالي الطلاب المشاركين، وقد حاز 15 طالبًا وطالبة من كونسرفتوار "بيت الموسيقى" على جوائز من المرتبة الأولى والثانية من الفئات العمرية المختلفة.

اشترك في مسابقة المواهب الموسيقية الأولى 20 طالبًا وطالبة من كونسرفتوار "بيت الموسيقى"، جميعهم وصلوا إلى المراحل النهائية من المسابقة وقد فاز منهم 15 طالبًا وطالبة؛ في المرتبة الأولى فاز كلّ من: مصطفى سعد- كمان، غاندي سعد- كمان، ماريا جروس- بيانو، جريس نجّار- إيقاع، طوني برهوم- قانون وفراس زريق- قانون. أما في المرتبة الثانية، فقد حاز من طلاب "بيت الموسيقى" كلّ من: بيار البابا- درامز، طيبة سعد- تشيلو، روبير أيوب- درامز، لمى نخلة- غيتار، يوسف سلباق- غيتار، سعيد دياب- بيانو، عمر سعد- فيولا وجون نجّار- ساكسفون.
أما الطلاب الذين شاركوا ووصلوا إلى المرحلة النهائية ولم يحصلوا على جوائز فهم: أدوليز خورية- بيانو، يارا جروس- ساكسفون، يوسف فرّاج- إيقاع، وائل نخلة- درامز، إبراهيم نعوم- درامز.

في حديث مع مدير كونسرفتوار "بيت الموسيقى" السيد عامر نخلة، قال:"هذه الجوائز هي بمثابة إنجاز لبيت الموسيقى وتأكيدًا على أن المسار التعليمي الذي يخوضه الكونسرفتوار ناجح ويثبت نفسه على الدوام. الشكر للطاقم التدريسي على المثابرة ودعمهم المستمر لطلابهم.. الشكر للقائمين على المسابقة، نادي عائلة البشارة اللاتين، للسيد نبيل توتري والسيدة إخلاص الخلّ، للجنة التحكيم ولكلّ من ساهم في إنجاح هذه المبادرة القيمة".

يُشار إلى أن طلاب كونسرفتوار "بيت الموسيقي" هم من كافة منطقة الجليل، والطلاب الذين شاركوا في المسابقة تم اختيارهم في بداية السنة الدراسية 2010/2011 وهنالك العديد من الطلاب الذين ترددوا بالمشاركة من هذا المنطلق، بما أن الدروس الموسيقية لم تبدأ عندها بشكل مكثف بعد، مع ذلك حصل 15 طالبًا من "بيت الموسيقى" على جوائز مشرّفة.

صور متعلقة