الثلاثي الياقوت الازرق (الثلاثي سابفير)

نسخ الرابط مشاركة فيسبوك مشاركة الواتسآب

يقدم بيت الموسيقى: ثلاثي الياقوت الازرق في شفاعمرو
يستضيف بيت الموسيقى الثلاثي الياقوت الازرق (الثلاثي السابفير) من الولايات المتحدة في قاعة الكونسرفتوار بيت الموسيقى في شفاعمرو وذلك يوم الثلاثاء الموافق 5.04.2011 الساعة الثامنة مساءاً.
العرض بالتعاون مع معهد ادوار سعيد الوطني للموسيقى وذلك من اطار مهرجان الياسمين للموسيقى الكلاسيكية والجاز وموسيقى العالم والذي ينظمه معهد ادوار سعيد الوطني للموسيقى.
يقدم الثلاثي السابفير (الثلاثي الياقوت الازرق) الموسيقى الكلاسيكية الرومانسية ويشكل ثلاث عضوات: مارجريت بالدريدج عازفة الكمان، جودي جرافيس عازفة البيانو، ماكسين رامي عازفة الكلارينت، ستقدم مقطوعات موسيقية من الحان بياتسولا (الارجنتين)، ارام حدشتوريان (ارمينيا) مسان (فرنسا) وغيرها..
تشكل الثلاثي السابفير عام 1998 لإكتشاف كلّ من القواعد الأساسية و الأدب الخلاق الجديد لآلات الكلارينت، الفايولين و البيانو، وجلب الذخيرة الفنية الرئيسية الحيّة لمسرح العرض. الفنانات هن أعضاء في كلية في جامعة "باسيفك نورث ويست" في الولايات المتحدة الأمريكية، وناشطون كعازفين منفردين، وعضوات في مجلس الموسيقين، ويظهرون بانتظام في عروض واحتفالات حول العالم. ويعد الأمر الأكثر إثارة في مهمتهم أنهم يعتبرون أنفسهم سفراء بلادهم في الحفلات العالمية المتبادلة.
الثلاثي السابفير ملتزم في استمرار نشر هذا الميراث من الفن الموسيقي الجيد، للاحتفال بلغتها العالمية حول العالم، و دعم العرض الموسيقي كأداء ديناميكي و مثير للاهتمام.
تتضمن حفلاتهم مدىً واسعاً من العلاقات، أعمالاً تراثية وألحاناً مكيفة، بالإضافة إلى قصص متعلقة بالملحنين والموسيقى. في عام 2006 قدّم الثلاثي ساپير كسفراء للولايات المتحدة في الخليج الفارسي حفلات تحدثت عن الموسيقى الأمريكية في كل من البحرين وقطر والسعودية والكويت. وعبّرت الصحافة عن عروض الشرق الأوسط فيما يتعلق بعروضهم " ساحر، عاطفي وخيالي".
يهتم "بيت الموسيقى" بتقديم عروض موسيقية محلية وعالمية لتطوير الوعي الجماعي لأهمية الموسيقى وإعطاء الفرصة للتفاعل معها والاندماج بمحطات موسيقية متنوعة موجه لكل أطياف المجتمع لتطوير الحياة الثقافية.
للمزيد من المعلومات والحجوزات يرجى الاتصال على بيت الموسقى شفاعمرو
9500230-04