كونسرفتوار بيت الموسيقى يفتتح عامه الدراسي 2012/2013

نسخ الرابط مشاركة فيسبوك مشاركة الواتسآب

 
يفتتح كونسرفتوار بيت الموسيقى باب التسجيل للعام الدراسي 2012/2013 لتعلم العزف والغناء، مقدما للمنتسبين برنامجا تعليميا ثريا يدمج بين اكتساب مهارات العزف الفردي والجماعي والدروس النظرية وتاريخ الموسيقى, مما يثري ثقافته العامة التي تساهم في صقل هويته الموسيقية ومنحة مساحة لتحقيق الذات وتنمية قدراته الموسيقية والفنية.


يعرض الكونسرفتوار أمام الطلبة برامجه وفعالياته المعدة لأجيال ولأهداف مختلفة ويسنح فرصة تعلم العزف والموسيقى النظرية وذلك من أجل تحصيل أقصى الأنجازات التربوية والمهنية. في حين يعتبر كونسرفتوار بيت الموسيقى المعهد الوحيد المخول من قبل وزارة المعارف لتقديم الطلاب الثانويين لإمتحان البجروت بموضوع الموسيقى بمستوى 5 وحدات تعليمية، إضافة إلى تحضير الطلاب لامتحان القبول للمعاهد العليا للموسيقى.


يضيف بيت الموسيقى هذه السنة عددا من البرامج التعليمية الجديدة، أهمها دورة تطوير صوت مع مدربة مختصة في المجال، كما وسيفتح باب الانتساب أمام الراغبين في الغناء بجوقة بيت الموسيقى بعد مرورهم بتجربة أداء وذلك لفحص جاهزيتهم الغنائية والموسيقية. كما ويستمر المعهد بكافة البرامج التعليمية كدورة الموسيقى والطفل المعدة لأجيال 3 حتى 6 سنوات والتي تعمل على تهيئة الطفل موسيقيا وتثقيفه كي تساعده في مرحلة اختيار آلة العزف التي يرغبها.
يوفر بيت الموسيقى أيضا اطارا تدريبيا جماعيا اضافيا, وذلك من خلال الفرق الموسيقية ، الاوركسترا والجوقات المكونة من طلاب بيت الموسيقى بهدف تطوير الجانب الابداعي وتقوية العزف الجماعي لديهم، وتتيح الفرصة للطلاب بالخروج عن الاطار التعليمي المألوف للدروس العادية، تتدرب هذه الفرق بشكل اسبوعي مع أساتذة مؤهلين.


إضافة إلى ذلك ستستمر كافة المهرجانات والنشاطات الموسيقية الخاصة ببيت الموسيقى والتي باتت جزء هاما من مساهمة المعهد ثقافيا، اجتماعيا وفنيا من أجل ترسيخ الرسالة الموسيقية في مجتمعنا العربي الفلسطيني في البلاد،حيث يتم التحضير للمهرجان السنوي "أيام العود" الذي سيجري في تشرين الثاني في كل من حيفا، الناصرة وشفاعمرو ويستضيف نخبة من أبرز العازفين المحليين والعالميين.