افتتاح السنة الدراسية في كونسرفتوار بيت الموسيقى شفاعمرو

نسخ الرابط مشاركة فيسبوك مشاركة الواتسآب

 افتتح كونسرفتوار بيت الموسيقى في شفاعمرو السنة الدراسية 2014/2013 ، حيث باشر المئات من طلابه بتعلم العزف والغناء في الفرعين الغربي والشرقي، من خلال البرنامج التعليمي وكذلك عبر سلسلة من الفعاليات الاثرائيه الأخرى الداعمة وأهمها، تعلم الموسيقى النظرية والعزف الجماعي، ما يساهم في تدعيم ثقافة الطالب العامة وصقل هويته الموسيقية وفي منحهِ مساحة لتحقيق ذاته وتنمية قدراته الموسيقية والفنية الى اقصى الحدود.
وبحديث لمدير بيت الموسيقى السيد عامر نخلة , قال: " كونسرفتوار بيت الموسيقى اليوم هو المعهد الوحيد في الوسط العربي المخول من وزارة المعارف بتقديم الطلاب الثانويين لامتحان البجروت بموضوع الموسيقى ، إضافة إلى تحضير الطلاب لامتحان القبول للمعاهد العليا للموسيقى، فلقد قمنا بتقديم العشرات من الطلاب للبجروت في موضوع الموسيقى ووضعنا معايير خاصة للتقدم للبجروت بالموسيقى العربية بالتعاون مع وزارة المعارف. يوفر بيت الموسيقى إطار موسيقي مهني للمئات من المواهب من جميع انحاء الجليل، ويفتح أمامهم المجال لمتابعة دراستهم الجامعية في الجامعات والأكاديميات، الأمر الذي لم يكن متوفرا في مجتمعنا في السابق. يُدّرس في بيت الموسيقى مجموعة من افضل أساتذة الموسيقى في البلاد. وقد حصل العشرات من طلاب بيت الموسيقى على اهم الجوائز في مجال العزف والغناء منها جائزة فلسطين، وجائزة صندوق أمريكا إسرائيل وفي رصيده العديد من المشاركات المحلية والعالمية".
من الجدير ذكره انه تنشط في بيت الموسيقى العديد من الفرق الموسيقية، أهمها اوركسترا الوتريات، الجوقات وفرق التخت الشرقي، ورباعي الجليل وذلك بهدف خوض تجربة العزف الجماعي واكتساب تجربة العرض على المسرح.

 

 

 

 

صور متعلقة