فرقة تراث من رام الله في بيت الموسيقى شفاعمرو

نسخ الرابط مشاركة فيسبوك مشاركة الواتسآب

 باجواء فنية رائعة قدمت فرقة "تراث" التابعة لمعهد ادوارد سعيد الوطني رام الله السبت الفائت ، أمسية فنية لاحياء ذكرى الفنانة الراحلة وردة الجزائرية تكريمًا لعطائها الفني في بيت الموسيقى شفاعمرو.
وحضر الامسية العشرات من المنطقة وضواحيها لسماع اجمل ما غنت الفنانة الراحلة وردة الجزائرية مثل "مستحيل" "في يوم وليلة" وغيرها، وفي كل فقرة كان لها مقدمة التي هي عبارة عن قصة عن الاغنية الأمر الذي اضاف نكهة خاصة.
شارك من معهد ادوار سعيد الوطني ثمانية عشر عازفًا وعازفة على الآلات الشرقية بمرافقة المغنية ميرا ابو هلال واشراف الاستاذ يعقوب حمودة. ولم يتمكن الجميع من الحضور, لعدم منح الجميع التراخيص من قبل السلطات الاسرائيلية، حيث لم يتم إصدار التصاريح لأربعة اعضاء،الامر الذي لم يمنع الفرقة من تقديم الأمسية.
يؤكد مدير بيت الموسيقى عامر نخلة :"ان التعاون بين المعهدين مستمرًا لأكثر من عشرة سنوات، والذي يهدف بالاساس الى تبادل الخبرات ورفع الوعي للموسيقى العربية الكلاسيكية، التي هي جزء لا يتجزء من التراث الموسيقي العربي، وتطويرالتواصل الفلسطيني الفلسطيني، واعطاء فرص للفنانين الناشئين بعرض مهاراتهم على المسرح من خلال الموسيقى". ويشير بالذكر ان هذه الامسية بدعم من الاتحاد الاوروبي.

 

محتويات هذا النشر هي مسؤولية "بيت الموسيقى" وهي لا تعكس اي حال من الاحوال وجهات نظر الاتحاد الاوروبي.