بشارة هاروني يفتتح مهرجان "بيت الموسيقى" لشتاء 2010

نسخ الرابط مشاركة فيسبوك مشاركة الواتسآب

 يفتتح كونسرفتوار "بيت الموسيقى" يوم الجمعة الموافق 8.1.2010 مهرجان "بيت الموسيقى" لموسم شتاء 2010 باستضافة عازف البيانو بشارة هاروني بكونسرت خاص في قاعة كونسرفتوار "بيت الموسيقى" بمدينة شفاعمرو تمام الساعة الثامنة مساءً ، بمرافقة كلّ من باولينا كوزهيفنيكوفيا (كمان) وإيريس ريغف (تشيلو).

بشارة هاروني، من مواليد مدينة الناصرة، بدأ العزف على البيانو وهو في الثامنة من عمره. تعلم العزف على البيانو لدى استير بلاشا في حيفا وهو في الثانية عشر من العمر وأكمل دراسته لمدة ثماني سنوات لدى الدكتور ايتان جلوبرسون في القدس، حيث تخرج من الأكاديمية لتعليم الموسيقى في القدس عام 2006 ومن ثم أكمل دراسته في ألمانيا على يد البروفيسور آريي فاردي.
قدم بشارة هاروني عروضًا موسيقية مع عدة أوركسترات كعازف منفرد منها الفلهارمونية الإسرائيلية، اوركسترا فالنسيا السيمفونية، الأوركسترا الفلسطينية وأوركسترا من الولايات المتحدة الأمريكية وانجلترا. إضافة إلى تقديمه عروض عديدة في أهم صالات العرض في البلاد والخارج.
وقد اشترك هاروني في مهرجانات عديدة لموسيقى الحجرة، منها "مهرجان القدس العالمي للموسيقى" وعزف مع أفضل موسيقيين في العالم.
من الجدير بالذكر بأن كونسرفتوار "بيت الموسيقى" يستضيف عازف البيانو بشارة هاروني للمرة الثانية، حيث تم استضافته في مهرجان "بيت الموسيقى" لموسم صيف 2008 وقد لاقى الكونسرت نجاحًا وإقبالاً مميزًا من قبل الجمهور.