ماذا يقدم بيت الموسيقى؟

موقع موسيقانا

 موقع "موسيقانا" لتعليم المقامات والتقاسيم العربية – الدخول مجاناً.

"موقع موسيقانا"
هو نتاج تعاون بين معهد بيت الموسيقى شفاعمرو ومعهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى. يحتوي الموقع على مواد نصّية سمعية ومرئية قيّمة لتعليم التقاسيم والمقامات والايقاع الشرقي، والتي تم اعدادها لخدمة مدرسّي وطلاب الموسيقى بهدف سد النقص الكبير في هذا المجال. لقد تم تطوير هذه المواد وتسجيلها من قبل أعلام في الموسيقى العربية وهم الأساتذة: احمد الخطيب، شربل روحانا، خالد محمد علي ويوسف حبيش، كما وأشرف على المشروع مدير معهد بيت الموسيقى الاستاذ عامر نخلة ومدير معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى الاستاذ سهيل خوري.
تعمل المؤسستان من خلال التعاون بينهما على تقديم اسلوب خاص في تعليم الموسيقى العربية، وذلك من ايمانهم ان الاساليب الغربية في تعليم الموسيقى لا تتلاءم مع الروح الخاصة لموسيقانا العربية، مما أدّى الى تشتيت الموروث الحضاري العربي الموسيقي.

"موقع موسيقانا" متوفر مجانا وبدون اشتراط تسجيل العضوية. كما أنه متاح لكافة مدرّسي وطلبة الموسيقى العربية المهتمين بالتعمق في الخلفية الاكاديمية للموسيقى العربية. تجدر الإشارة الى أنه صًنِّف من قبل موقع "رصيف 22" وموقع "googleha على أنه من اهم المواقع لتعليم الموسيقى بالعالم العربي اونلاين.

 

مقطع 1
 

صور متعلقة

مشاركة