"بيت الموسيقى" يحتفي بطلابه ويفتتح مهرجان ربيع 2010

نسخ الرابط مشاركة فيسبوك مشاركة الواتسآب

 يفتتح "بيت الموسيقى" يوم الجمعة الموافق 7.5.2010 مهرجان "بيت الموسيقى" لموسم ربيع 2010 بأمسية احتفالية لطلاب ولطالبات الكونسرفتوار الذين شاركوا في مسابقة فلسطين الوطنية للموسيقى شهر نيسان الماضي، يليها احتفالية "يوم أوروبا" للاتحاد الأوروبي يوم الأربعاء 12.5.2010 والتي سيقدم فيها الإنتاج الموسيقي المسرحي التربوي الجديد لبيت الموسيقى بعنوان "بيتهوفن في بيت الموسيقى"، يُختتم المهرجان باستضافة "الرباعية البرازيلية للجيتار" يوم الجمعة القادم 14.5.2010 بأمسية موسيقية اسبانية وبرازيلية مع بعض التأثيرات الفولكلورية.

احتفاءً بطلاب الكونسرفتوار//
اشترك 15 طالبًا وطالبة من "بيت الموسيقى" في مسابقة فلسطين الوطنية للموسيقى والتي تنظم من قبل معهد ادوارد سعيد للموسيقى وفاز منهم 7 طلاب بجوائز في مراكز متقدمة، رأى "بيت الموسيقى" وطاقمه أهمية الاحتفاء بهؤلاء الطلاب بما فيه من دعم وتشجيع للاستمرار بدراستهم وتطوير ثقافتهم الموسيقية، يشترك في الأمسية كلّ من: مصطفى سعد (كمان)، غاندي سعد (كمان)، نيروز نفّاع (جيتار)، ميساء فاعور (جيتار)، أكرم عبد الفتاح (كمان)، نديم مخول (كمان)، طوني برهوم (قانون)، تمارة حلبي (غناء وعود)، رامي حدّاد (جيتار)، تريزيا فراج (بيانو)، ندين عبود (بيانو)، عمر سعد (فيولا)، شادي عبد الفتاح (كلارنيت)، لورا بشارة (بيانو)، حسام أشقر (عود) وسعيد دياب (بيانو).

بيتهوفن في بيت الموسيقى//
بدعوة من بيت الموسيقى، الرئاسة الاسبانية التابعة للإتحاد الأوروبي، وفد الإتحاد الأوروبي وبلدية شفاعمرو تقام يوم الأربعاء الموافق 12.5.2010 في قاعة "بيت الموسيقى" احتفالية "يوم أوروبا" للاتحاد الأوروبي، والتي سيقدم فيها الإنتاج الموسيقي المسرحي التربوي الجديد لبيت الموسيقى بعنوان "بيتهوفن في بيت الموسيقى" يستهدف الطلاب في المدارس العربية الابتدائية والإعدادية.
يحتوي الإنتاج على عوامل فنيّة عديدة؛ إذ يدمج ما بين الموسيقى الكلاسيكية الحيّة المقدمة من قبل فرقة موسيقية مكونة من معلمين من "بيت الموسيقى" وفنانين آخرين، وما بين المسرح والفيديو، ومن خلالهم يتم التعريف عن ستة مؤلفين موسيقيين من دول الاتحاد الأوروبي (فرنسا، اسبانيا، ألمانيا، النمسا وإيطاليا) هم؛ باخ، دي فايا، رافيل، فيفالدي، موتسارت وبيتهوفن إلى الطلاب وتقديم مقاطع موسيقية لكلّ مؤلف من قبل الفرقة الموسيقية. يتميز هذا الإنتاج بكافة عوامله المذكورة أعلاه والتي كُتبت وجُهزت خصيصًا لهذا المشروع أضف إلى ذلك الألبسة التي استُخدمت وهي ألبسة تعود إلى الفترات التاريخية المتعلقة بالمؤلفين الموسيقيين المذكورين في المشروع. يُشار إلى أن هذا العمل الموسيقي المسرحي تم بناءه والعمل عليه خصيصًا كي يلائم طلاب المدارس الابتدائية والإعدادية. فكرة وإنتاج لطاقم "بيت الموسيقى"، النصّ، التمثيل والإخراج للفنان راضي شحادة.


رباعية جتيار من البرازيل..إلى شفاعمرو//
يستضيف مهرجان "بيت الموسيقى" لموسم ربيع 2010 يوم الجمعة الموافق 14.5.2010 من البرازيل، الرباعية البرازيلية للجيتار، والتي تعتبر إحدى أهم رباعيات الجيتار في العالم.
تأسست الرباعية عام 1998، وتميزت منذ ذلك الحين بما قدمت من مواد موسيقية اسبانية وبرازيلية كلاسيكية متأثرة بالموسيقى فولكلورية بأسلوب خاص وجديد للرباعية.
حتى الآن وعلى مدار 12 عامًا، قدمت الرباعية البرازيلية للجيتار أكثر من 300 عرضًا موسيقيًا في العالم في كلّ من نيويورك، واشنطون، كندا، هانوفر، هونكونغ، المكسيك وغيرهم.
تضم الرباعية كلّ من: كليمار اندريوتي، لويز مانتوفاني، ايفرتون غلودين وتاديو دو أمارال.

صور متعلقة